في إطار الحملة الإعلامية التي ينظمها مركز
النيل بمجمع إعلام بورسعيد بالتعاون مع شبكة صدى بورسعيد الإخبارية وحملة بورسعيد
نظيفة لتوعية المواطن البورسعيدي بحقه على مستوى الجهات الخدمية والإدارية
بالمحافظة والسبل المثلى للحصول على هذا الحق فقد استضافت الحملة الدكتور "علاء
علوان" مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء .
في مستهل الندوة رحبت الأستاذة "مرفت
الخولي" مديرة مجمع إعلام بورسعيد بالدكتور "علاء علوان" كما رحبت
بالحضور من المرضى الذين حضروا خصيصا لطرح شكواهم ومقترحاتهم حول الخدمة الطبية المقدمة
ثم ألقى الأستاذ "طارق الغنام" رئيس تحرير شبكة صدى بورسعيد الإخبارية
كلمة أوضح فيها الهدف من الحملة ووجه الشكر للدكتور "علاء علوان"
لتلبيته الدعوة بالحضور إيماناً منه بحقوق المرضى .
خلال الندوة قدم الدكتور "علاء علوان"
شرح تفصيلي لدور التأمين تحت مظلة القانون الحالي والذي أُسست عليه هيئة التأمين
الصحي والدور الجديد للهيئة تحت مظلة قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل والذي
يتميز بأحقية المواطن في اختيار مقدم الخدمة سواء كان مستشفى أو معمل أو مركز أشعة
مع دفع الفارق المالي وفق أسعار المستشفى أو المركز المختار .
كما أعلن الدكتور "علاء علوان" عن
رصد الهيئة لميزانية تقدر إجمالياً بإثنا وعشرين مليون جنية لتطوير مستشفيات
المبرة والتضامن على ثلاث محاور أولها البنية التحتية للمستشفيات وتشمل أعمال
الترميم والصيانة للمباني وينصب المحور الثاني على التجهيزات الطبية والتي بدأت
بالفعل باستقبال مستشفى المبرة لجهاز أشعة مقطعية لأول مرة وجهاز أشعة تليفزيونية
جديد وعدد من الأجهزة التي ستحدث طفرة في الخدمة الطبية المقدمة أما المحور الثالث
فهو العنصر البشري من أساتذة جامعيين بمستوى طبي يرضى عنه المواطن البورسعيدي .
وأضاف أن نتاج العمل على المحاور الثلاثة
سيجعل من مستشفيات الهيئة منافساً قوياً للمستشفيات الاستثمارية إلا أنها ستكون
جيدة الخدمة وبتكلفة زهيدة جدا تختلف حسب اختيار المريض لغرف الدرجات أو الأجنحة
المزمع تجهيزها على مستوى جيد من الخدمة الفندقية وأن المواطنين ببورسعيد سيجنون
أول ثمار هذا التطوير بعد ستة أشهر من بدء أعمال التطوير .
وفي ختام الندوة طرح المواطنين استفساراتهم
وشكواهم التي أجاب عنها الدكتور "علاء علوان" مؤكداً أن باب مكتبه مفتوح
لأي مواطن كذلك أن المواطن من حقه أن يتلقى الخدمة الجيدة مجاناً علاوة على معاملة
جيدة ومن يواجه مشكلة فعليه بالتوجه فوراً لتقديم شكوى بصندوق الشكاوى المخصص لذلك
أو بتقديم شكوى لدى مدير المستشفى أو العيادة ويعلوهما مدير المنطقة الطبية ويعلوه
مدير عام الفرع وجميعهم مسئولين عن حل مشكلات المريض كذلك فقد وعد بتلبية دعوة
المركز بعد ستة أشهر من بدء أعمال التطوير بالمستشفيات للحديث عن ثمارها الأولى
التي سيشعر بها المواطنين على أرض الواقع .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق