الاثنين، 6 فبراير، 2017

اجتماع المجلس التنفيذي لفرع القناة وسيناء



على أعتاب عصر جديد تشهده الهيئة الهامة للتأمين الصحي بتغير قوانين الانتفاع والتي أقرها السيد رئيس الجمهورية كذلك استعداد الهيئة لاستقبال مرحلة جديدة من العمل بنظام التأمين الصحي الشامل فقد أوجب ذلك حشد الجهود بفرع القناة وسيناء من أجل النهوض على كافة أصعدة العمل .
عُقد الاجتماع ظهر يوم الاثنين الموافق السادس من فبراير لعام 2017 برئاسة الدكتور "علاء علوان" مدير عام فرع القناة وسيناء والدكتور "علاء الدين فتحي" نائب مدير عام الفرع كما حضر الاجتماع السادة مديري المناطق والمستشفيات والإدارات ورؤساء الأقسام المختلفة بالفرع وذلك لتحديد الخطوات المستقبلية للنهوض بمنظومة العمل .
خلال الاجتماع طالب الدكتور "علاء علوان" أعضاء المجلس  بالعمل الجاد للنهوض بالفرع وفق معايير التقييم التي حددتها الهيئة والتي تشمل عدد من النقاط على الجميع الالتزام بها كلاً وفق طبيعة عمله والتي تتخلص في أعمال المرور واجتماعات المجالس التنفيذية وأسس التعامل مع الأزمات وفتح قنوات التواصل مع رئاسة الهيئة .
كما ناقش الاجتماع عدد من المشكلات والقضايا الهامة التي طرحها الدكتور "علاء علوان" مدير عام الفرع وهي :
1.     تحسين أوضاع العاملين وبيئة العمل :
وجه الدكتور "علاء علوان" الشكر لجهود السيد مساعد وزير الصحة للتأمين الصحي ورئيس مجلس الإدارة الدكتور "على حجازي" لما بذله من جهود في توفير المخصصات المالية اللازمة لتحسين أوضاع العاملين والتي سيعلن عنها منتصف فبراير الجاري ويتم تطبيقها بأثر رجعي من يناير 2017 والتي تعد عنصر جذب للأطباء وتكون مرضية للعاملين كما أضاف أن الهيئة لم تدخر جهد في العمل على تطوير مستشفيات الفرع بميزانية تقدر 12 مليون جنيه يتم إنفاقها لتطوير البنية التحتية ومبلغ 10 ونصف مليون للمكيفات المركزية كما سيتم تدعيم المستشفيات بالمبالغ اللازمة لتوفير الأجهزة الطبية وتدعيم العنصر البشري .
2.     تنمية القوى البشرية :
"عام تنمية القوى البشرية" هو العام الجاري الذي حددته الهيئة من خلال تكثيف أعمال التدريب التي تؤهل العاملين لخلق صف ثاني ككوادر مستقبلية للهيئة في كافة مجالات العمل وقد تم إسناد تلك المهمة لإدارة التدريب بالفرع .
3.     تدعيم قنوات التواصل :
احتياج الفرع لوجود قنوات تواصل جيدة أفقياً ورأسياً حيث يؤدي التواصل الأفقي إلى توحيد البيانات الصادرة عن كافة إدارات الفرع كما يؤدي التواصل الرأسي بين الهيئة والفرع إلى إيجاد حلول سريعة للمشكلات وإمداد رئاسة الهيئة ببيانات دقيقة عن الفرع .

4.     دقة البيانات :
شدد الدكتور "علاء علوان" مسئولية كل موظف قائم بعمل عن البيان الخاص بعمله ليقدمه مكتوب ومدعم بتوقعيه وتوقيع ومديرة المباشر وذلك ليتحمل كل موظف مسئولية أي خطأ يرد ببياناته مع ضرورة وجود تواصل أفقي بين إدارات الفرع لخروج بيان واحد دقيق .
5.     حل أزمة نقص الاطباء  :
أعرب الدكتور "علاء علوان" أيضاً عن سعادته بتوفير عدد من الاستشاريين بالرعاية المركزة والمخ والأعصاب وجراحة التجميل والأورام من خلال نظام التعاقد كما أفاد أن الفرع في إطار السعي لتطبيق نظام الزمالة والتي توفر نواب في مختلف التخصصات الطبية حيث يتيح نظام الزمالة طبيب عامل كالمنتدب تماما تتحمل راتبه الجهة التابع لها مما يوفر للهيئة عنصر بشري دون أعباء مالية .
6.     توفير الاحتياجات الطبية :
كلف الدكتور "علاء علوان" إدارة التموين الطبي بعمل حصر شامل لكافة الاحتياجات الطبية والتي سيتم توفيرها من المخازن التابعة للهيئة مع ضرورة التواصل مع مسئوليها لتسهيل تلك المهمة ومعرفة مدى توافر احتياجات الفرع بالمخازن .
7.     خطة العمل المستقبلية بمناطق الفرع  :
لم تدخر الهيئة جهد لتمويل خطة تطوير كبرى للمستشفيات الفرع ببورسعيد وسيتم العمل بمناطق شمال وجنوب سيناء بنظام شراء الخدمة ومن المزمع التخلي عن الأرض المخصصة للفرع بمدينة الطور على أن يتم بناء أرض شرم الشيخ والتي تبلغ مساحتها 375 متر مربع لتكون عيادة وسكن للأطباء وهي بموقع متميز بالمدينة .
أختتم الدكتور "علاء علوان" مدير عام الفرع اجتماع المجلس بالتأكيد على السادة الأعضاء بضرورة التزامهم بالمهام المكلفين بها كما أكد على متابعة تلك الأعمال خلال الاجتماعات الشهرية للمجلس التنفيذي .








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق