الأربعاء، 29 يونيو، 2016

دكتور علاء علوان ودكتور عادل تعيلب : هدفنا تحقيق علاقة تكاملية لصالح المرضى ببورسعيد



في لقاء عمل ساده الود والتفاهم ، التقى الدكتور علاء علوان مدير عام التأمين الصحي لفرع القناة وسيناء بالدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة ومدير الشئون الصحية ببورسعيد، للاتفاق حول كافة القضايا المتعلقة بالرعاية الصحية بالمحافظة   .
فى اللقاء الأول الذي جمع بين الدكتور علوان والدكتور تعيلب بمكتب سيادته بمديرية الشئون الصحية ، صباح يوم الأربعاء الموافق 22 يونيو 2016 ، حرص الجانبان على وضع مصلحة المريض في المقام الأول بصفتهما مسئولا جناحي الرعاية الصحية بالمحافظة ، بما يحقق التكامل فيما يقدمانه من خدمات طبية للمواطن البورسعيدي .
خلال الاجتماع ناقش الجانبان آليات تحقيق التكامل في ظل شمول نسبة 65 % من المواطنين بالمحافظة تحت مظلة التأمين الصحي ، مع انتفاعهم بخدمات الشئون الصحية سواء من خلال تحويلات التأمين الصحي ، أو لجوء المواطنين مباشرة إلى خدمات الشئون الصحية كغيرهم من الغير خاضعين ، كذلك تقديم الشئون الصحية للخدمة لغير الخاضعين للتأمين الصحي ، وتبلغ نسبتهم 35% بما يجعل العلاقة تكاملية وليست تنافسية .

كما أتفق الجانبان على تدعيم التكامل بينهما في الخدمات الصحية المقدمة من حيث تدعيم كلا منهما للأخر فيما تميز به من تخصصات طبية وبما يحقق عدم وجود ازدواجية في الخدمة الطبية المقدمة مع تذليل كافة العقبات الإدارية في ظل وجود تعاون مشترك بين الشئون الصحية والتأمين الصحي لصالح المواطنين .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق