الاثنين، 10 أكتوبر، 2016

بقاعة مبرة بورسعيد تدريب الزائرات الصحيات للعام الدراسي 2016/2017



 تحت رعاية الدكتور "علاء علوان" مدير عام الفرع ، وكما اعتادت إدارة تدريب فرع القناة وسيناء كل عام قبيل بدء العام الدراسي الجديد أقيم تدريب الزائرات الصحيات بقاعة مستشفى المبرة ببورسعيد .
يهدف التدريب السنوي للزائرات الصحيات قبيل بدء الدراسي إلى رفع المستوى العلمي والمهاري للزائرة ، وإلمامهم بمختلف أنواع العدوى الفيروسية المنتشرة خلال العام ، وسبل التعامل معها والوقاية منها ، كما يهدف أيضا إلى تدريب الزائرات على التعامل السريع مع كافة الأحداث ، والحالات ، والأزمات الصحية .
أقيم التدريب على مجموعتين ، كما تلقت كل مجموعه تدريبها على مدار يومين ، لذا استمر التدريب أربعة أيام ، من الاثنين 19 سبتمبر وحتى الخميس 22 سبتمبر 2016 ، تم خلالها تدريب 42 زائرة صحية على يد نخبة من أستاذة التمريض والطب الوقائي .

شمل اليوم الأول للتدريب لكل مجموعة محاضرتان عن الانيميا بين طلاب المدارس ، ومبادئ الإسعافات الأولية للدكتورة "أمل خليل" عميد معهد التمريض ببورسعيد ، كما شمل اليوم الثاني محاضرة للدكتورة "سميه التابعي" رئيس قطاع الطلاب بالفرع عن البيئة الصحية لطلبة المدارس ، وكانت المحاضرة الثانية للدكتور "عادل ترك" عن أسس ومعايير مكافحة العدوى  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق